الجمعة 5 ديسمبر 2008
 
نصائح الأمهات الغذائية التقليدية مفيدة

قالت باحثة وصيدلانية أميركية إن "النصائح التقليدية للأمهات بضرورة تناول الأبناء المزيد من الفاكهة والخضار لم تساعد هؤلاء على الاحتفاظ بصحة جيدة فقط ولكن تبين بأنها ترتكز أيضاً إلى أسس علمية وصحية متينةً".
وأشارت مديرة "مركز تحسين منتوجات الخضار والفاكهة في جامعة تكساس أي أند أم" إلى أن الاجتماعات التي عقدتها الجمعية الاميركية الكيميائية أخيراً ودامت اسبوعاً ركزت على المركبات الطبيعية التي تفرزها النباتات والخضار والفاكهة مثل الـ"غريب فروت" والبصل والفلفل الحلو والبندورة والجزر من أجل حماية نفسها من الفيروسات والبكتريا والفطر والفوائد الصحية لذلك، مضيفة "أظهرت دراسات كثيرة الأهمية الغذائية للخضار والفاكهة والفستق في خفض خطر الإصابة بالسرطان والأمراض القلبية الوعائية".
وتابعت "لذا من الملائم التركيز على الجوانب الصحية من أجل الوقاية من الأمراض"، مشيرة إلى أن إضافة حصة غذائية من الفاكهة والخضار إلى الطعام يومياً يخفض خطر الاصابة بالامراض القلبية الوعائية بنسبة 7%.
وقالت إن "هناك حاجة لإجراء المزيد من الابحاث من أجل معرفة طبيعة المواد الكيميائية الموجودة في الفاكهة والخضار وطريقة تفاعلها مع الجسم ومساعدته".

عدد التعليقات: 0 تعليقات الزوار
هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
الاسم: *
البلد:
هل ترغب في اظهار بريدك؟ البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: